الجمعة، 31 مايو 2013

وهذا كلام علماء العصر الذي توفاهم الله عليه في الجهاد الأفغاني

وهذا كلام علماء العصر 


الذي توفاهم الله عليه


وهو آخر ماتكلموا به

في الجهاد الأفغاني


فاسمعه واستمع له


وقارن لحال سوريا وغيرها


(((((((كلام يكتب بماء الذهب))))))


العلامة العثيمين رحمه الله














العلامة ابن باز رحمه الله

وتعليقة ((كما أخبروني ونقلوا لي))

وهكذا






ولتعرف ماذا حصل في الجهاد الأفغاني

لن تصدق استمع فقط

http://elaalkhaleej.blogspot.com/2012/04/blog-post_9136.html




لا يوجد الان جهاد طلب ولا دفاع العثيمين والألباني

لا يوجد الان جهاد طلب ولا دفاع

العلامة العثيمين رحمه الله


حتى انه ليذبحون الطفل أمام عين أمه




العلامة الألباني رحمه الله




القتال في سوريا فتنة وليس جهاداً للعبيلان

مقال مختصر قصير يبين أن القتال في سوريا فتنة وليس جهاداً


بسم الله الرحمن الرحيم
بــل هـــي الـفـتـنـة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين    وبعد :فقد أوقفني أحد الإخوة على  تسجيل صوتي لأحد الطلبة يقرر فيها أن ما يجري من قتال في سوريا هو جهاد شرعي توافرت فيه شروط الجهاد ويجب على المسلمين القيام به , ولا يقال له قتال فتنة وقبل الجواب على ما ذكره , لابد من بيان معنى الفتنة ,

قال شيخ الإسلام رحمه الله:"وذلك أن الله تعالى بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالهدى ودين الحق فبالهدى يعرف الحق وبدين الحق يقصد الخير ويعمل به فلا بد من علم بالحق وقصد له وقدرة عليه والفتنة تضاد ذلك فإنها تمنع معرفة الحق أو قصده أو القدرة عليه فيكون فيها من الشبهات ما يلبس الحق بالباطل حتى لا يتميز لكثير من الناس أو أكثرهم ويكون فيه من الأهواء والشهوات ما يمنع قصد الحق وإرادته ويكون فيها من ظهور قوة الشر ما يضعف القدرة على الخيرولهذا ينكر الإنسان قلبه عند الفتنة فيرد على القلوب ما يمنعها من معرفة الحق وقصده ولهذا يقال فتنة عمياء صماء ويقال فتن كقطع الليل المظلم ونحن ذلك من الألفاظ التي يتبين ظهور الجهل فيها وخفاء العلم فلهذا كان أهلها بمنزلة أهل الجاهلية "أ.هـانظر منهاج السنة:(4/457-458) .

وعليه فكل عمل يدخل فيه الناس ولا مستند له من كتاب الله وسنة رسوله وفهم السلف الصالح فهو من الفتنة , فالغاية من الجهاد في الإسلام هو مابينه الله جل وعلا في قوله:[وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ للهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ]{البقرة:193} , وهذا هو الشرط الأول ,

 ولا يخفى على كل عاقل أن القتال في سوريا , دخل فيه أطراف كثيرة تنوعت مقاصدهم في القتال ومنهم من يدافع عن نفسه , فهذا يسمى دفع الصائل وليس هو الجهاد في سبيل الله عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ:(( جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ r فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَرَأَيْتَ إِنْ جَاءَ رَجُلٌ يُرِيدُ أَخْذَ مَالِى ؟ قَالَ:[ فَلاَ تُعْطِهِ مَالَكَ ] , قَالَ أَرَأَيْتَ إِنْ قَاتَلَنِى ؟ قَالَ:[ قَاتِلْهُ ] , قَالَ أَرَأَيْتَ إِنْ قَتَلَنِى ؟ قَالَ:[  فَأَنْتَ شَهِيدٌ ] , قَالَ أَرَأَيْتَ إِنْ قَتَلْتُهُ ؟ قَالَ:[ هُوَ فِى النَّارِ ] )) رواه مسلم .وهذا يقودنا إلى بيان الشرط الثاني وهو وحدة الصف قال تعالى:[إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ]{الصَّف:4}.

ووحدة الصف تشمل أمورا منها :

 1/ وحدة العقيدة فلا بد من تحقيق توحيد الله تعالى وطاعة رسوله , قال شيخ الإسلام رحمه الله:" لهذا كان أهل المعرفة بالدين والمكاشفة لم يقاتلوا في تلك المرة لعدم القتال الشرعي الذي أمر الله به ورسوله ولما يحصل في ذلك من الشر والفساد وانتفاء النصرة المطلوبة من القتال فلا يكون فيه ثواب الدنيا ولا ثواب الآخرة لمن عرف هذا وهذا وإن كثيرا من القائلين الذين اعتقدوا هذا قتالا شرعيا أجروا على نياتهم " أ.هـ  انظر الرد على البكري:( 2/733).

2/ تميز الصف قال تعالى:[لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلَّا خَبَالًا وَلَأَوْضَعُوا خِلَالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ] {التوبة:47} .

3/ وجود الإمام قال تعالى:[أَلَمْ تَرَ إِلَى المَلَإِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ القِتَالُ أَلَّا تُقَاتِلُوا قَالُوا وَمَا لَنَا أَلَّا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِنْ دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ القِتَالُ تَوَلَّوْا إِلَّا قَلِيلًا مِنْهُمْ وَاللهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ] {البقرة:246} , وقال r:[ الإمام جنة يقاتل من وراءه ] رواه الشيخان , وقال r:[ وَمَنْ قَاتَلَ تَحْتَ رَايَةٍ عُمِّيَّةٍ يَغْضَبُ لِعَصَبَةٍ أَوْ يَدْعُو إِلَى عَصَبَةٍ أَوْ يَنْصُرُ عَصَبَةً فَقُتِلَ فَقِتْلَةٌ جَاهِلِيَّةٌ ] رواه مسلم.

4/ ومن ذلك الإعداد العسكري , قال تعالى:[وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآَخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ]{الأنفال:60}.

قال ابن القيم رحمه الله:" إذا تحركت النفس لعمل من الأعمال وهم به العبد وقف أولا ونظر : هل ذلك العمل مقدور له أو غير مقدور ولا مستطاع فإن لم يكن مقدورا لم يقدم عليه وإن كان مقدورا وقف وقفة أخرى ونظر : هل فعله خير له من تركه أو تركه خير له من فعله فإن كان الثاني تركه ولم يقدم عليه وإن كان الأول وقف وقفة ثالثة ونظر : هل الباعث عليه إرادة وجه الله عز و جل وثوابه أو إرادة الجاه والثناء والمال من المخلوق فإن كان الثاني لم يقدم عليه وإن أفضى به إلى مطلوبه لئلا تعتاد النفس الشرك ويخف عليها العمل لغير الله فبقدر ما يخف عليها ذلك يثقل عليها العمل لله تعالى حتى يصير أثقل شيء عليها وإن كان الأول وقف وقفة أخرى ونظر : هل هو معان عليه وله أعوان يساعدونه وينصرونه إذا كان العمل محتاجا إلى ذلك أم لا فإن لم يكن له أعوان أمسك عنه كما أمسك النبي عن الجهاد بمكة حتى صار له شوكة وأنصار " أ.هـانظر إغاثة اللهفان:( 1/ 82).

وقد حذر الله المؤمنين من الركون الى الكفار قال تعالى:[وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ]{هود:113} , والمتأمل يجد أن من أشعل القتال قد فتح بابا للكفار للتدخل في شؤون المسلمين , بل بعضهم ينادي بأعلى صوته لتدخل الكفار لنصرة المقاتلين في سوريا , فإذا كنتم لا قبل لكم بعدوكم ولا قدرة لكم على قتالهم وتعلمون أن الأمور في هذه المرحلة من مراحل تاريخ المسلمين هي بيد الكفار , فلماذا تدخلون المسلمين في آتون الفتن وقد قال تعالى للمسلمين في حالة ضعفهم

قال تعالى:[أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّوا أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآَتُوا الزَّكَاةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ القِتَالُ إِذَا فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَخْشَوْنَ النَّاسَ كَخَشْيَةِ اللهِ أَوْ أَشَدَّ خَشْيَةً وَقَالُوا رَبَّنَا لِمَ كَتَبْتَ عَلَيْنَا القِتَالَ لَوْلَا أَخَّرْتَنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ قُلْ مَتَاعُ الدُّنْيَا قَلِيلٌ وَالآَخِرَةُ خَيْرٌ لِمَنِ اتَّقَى وَلَا تُظْلَمُونَ فَتِيلًا]{النساء:77 }.

قال شيخ الإسلام رحمه الله:" وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه يعفون عن المشركين وأهل الكتاب كما أمرهم الله تعالى ويصبرون على الأذى قال الله تعالى:{وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذىً كَثِيراً وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ} وقال الله عز وجل:{وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}.

وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتأول في العفو ما أمره الله تعالى حتى أذن الله عز وجل " أ.هـ  انظر الصارم المسلول:( 3/216 ).وقال رحمه الله:" قوله تعالى: {وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ} فأمره الله بالعفو والصفح عنهم إلى أن يظهر الله دينه ويعز جنده فكان أول العز وقعة بدر فإنها أذلت رقاب أكثر الكفار الذين بالمدينة وأرهبت سائر الكفار " أ.هـ  انظر المصدر السابق .  والله اسأل أن يصلح حال المسلمين وأن يرد الجميع إليه ردا جميلاوالحمد لله رب العالمين 

كتبه
أبو عبد الرحمن عبد الله بن صالح العبيلان

الشيخ صالح الفوزان يرد على العرعور وانه يجب مقاطعته وهو جاهل، وجارة العرعور تفضحه

الشيخ صالح الفوزان

لعدنان العرعور 

لا احد يحضر له

ويجب أن يقاطع

لأنه جاهل

وهو من اتباع سيدقطب الإخواني




والمشكلة أنا لانسمع كلام أهل العلم الراسخين

وسنبكي غداً



جارة العرعور في سوريا تفضحه على قناة وصال

وتبكي وتقول بسبب تهييجك قتل النظام السوريين السنة

أنت اللي ثورتهم



من شبه الخوارج هل خرج الشيخ محمد بن عبدالوهاب على الدولة العثمانية؟

من شبه الخوارج

هل خرج الشيخ محمد بن عبدالوهاب

على الدولة العثمانية؟


العلامة صالح الفوزان حفظه الله 



صال آل شيخ


جبهة النصرة بالشام يهددون السعودية ويتوعدونها فهل نمولهم ليقتولنا ويقتلوا جنودنا غداً

جبهة النصرة (القاعدة في الشام)

إخونجية قطبية تكفيريون

يهددون السعودية ويتوعدونها

فهل ندعوا لهم اليوم وغداً ندعوا عليهم

وهل نمولهم ليقتولنا ويقتلوا جنودنا غداً








وهنا يتبين بيعتهم للقاعدة

يبايعون الظواهري





وهم من الإخوان المسلمين وتجتمع تحتهم تنظيمات أخرى!!! باعتراف الظواهري عن تنظيم ابن لادن

الظواهرى : بن لادن كان إﺧﻮاﻧﯿـًﺎ تحت التنظيم في السعودية وانتهى به المطاف أن كان ملتقى لجميع التنظيمات


الظواهرى : 

بن لادن كان إﺧﻮاﻧﯿـًﺎ تحت التنظيم في السعودية 

وانتهى به المطاف أن كان ملتقى لجميع التنظيمات







وهنا


الجهاد الأفغاني وكيفية الإخوان المفلسين كانوا


يجيشون الجيوش من خلال الجهاد الأفغاني لتكفير ومقاتلة حكامهم في الخليج


وكيف كانو يلعبون بالأموال ويسرقونها

وابن لادن وسوالفه





كلام العلماء الكبار في الإخوان وأنهم فرقة هالكة