الجمعة، 15 يونيو 2012

هذا ماينشره المشوشون على بلاد الحرمين أعزها الله بخصوص الشواخص في الجمرات وعرفة


هذا ماينشره المشوشون 

على بلاد الحرمين أعزها الله

بخصوص الشواخص

في الجمرات وعرفة



&&&&&&

مفاجئة فيديو هام

هااام جدا جداً جداً !!! 

شاهد للنهاية لترى المفاجأة



&&&&&&&&&&&&&&&&&


هذا الفيديو من أكاذيب المشوشين 

على بلاد الحرمين أعزها الله

فلا يخرج إلا من الروافض وأهل البدع 

الذين يحجون للحجار والذوات

وينشره أهل التشويش على 

علماء وحكام السعودية

&&&&&&&&&&&&&


النصب أو مانسميه الشاخص 

الموجود في الجمرات بمنى ليس هو الشيطان

والشاخص في جبل الرحمة بعرفات 

ليس هو الشيطان أيضاً

وهما موجودان 

كعلامات للدلالة على الموقع فقط

والتوسعة في الجمرات جائت 

لحل مشكلة الزحام الشديد الذي كان يصيب

الناس فيموتون بسببه

وبه تيسر الأمر للحجيج والناس


 &&&&&&&&&&&&&&&&&


قال الألباني  في [التوسل]:

(ذلك لأنه صلى الله عليه و سلم 

يعد مسألة رمي الجمار

مسألة رمزية الغرض منها 

نبذ الشيطان ومحاربته

وليست حقيقة يراد بها قتله وإماتته)

 &&&&&&&&&&&&


ونقل النووي في [المجموع] 

أن الشافعي رحمه الله قال :

(الجمرةمجتمع الحصى لا ماسال من الحصى

فمن أصاب مجتمع الحصى بالرمي أجزأه ,

ومن أصاب سائل الحصى الذي ليس 

بمجتمع لم يجزه ,

والمراد مجتمع الحصى في موضعه المعروف ,

وهو الذي كان في زمن النبي عليه السلام ,

فلو حول والعياذ بالله ورمى الناس 

في غيره واجتمع الحصى فيه لم يجزءه)


&&&&&&&&&&&&&


وقال الشيخ البسام رحمه الله 

في [توضيح الأحكام]:

(بقي مكان الرمي طوال القرون الماضية

غير محاط بشيء ولا معلم عليه بشيء

وفي عام 1292هـ وضع شبك حديدي 

لمنع الزحام وذلك بفتوى من بعض علماء مكة 

فاعترض على هذا العمل بعض العلماء

وأشدهم اعتراضا الشيخ علي باصبرين 

وقال: إن هذا الشبك يوهم بأن ما وراءه كله مرمى

فأزيل ووضع الحائط المحيط بالجمرات الآن

وذلك في عام 1293) انتهى كلامه


&&&&&&&&&&&&


وقال سعيد بن وهف القحطاني حفظه الله 
في [رمي الجمرات] بتقديم الفوزان واللحيدان:
(قال الفيُّومي:الجمرة هي مجتمع الحصى بمنى،
فكلُّ كومةٍ من الحصى جمرة، 
والجمع: جمرات، وجمرات منى ثلاث )[المصباح المنير].

وعلى هذا فاشتقاق الجمرة: من التجمّر: وهو التجمّع؛
لاجتماع الحصى في الموضع الذي يُرمى فيه
أو سُمِّيت الجمرة من التجمّع لاجتماع الحجاج 
عندها يرمونها، والعلم عند الله .

الجمرة في الاصطلاح: هي مجتمع الحصى الذي تحت 

العمود الشاخص الذي يقع
وسط الحوض في الجمرة الصغرى،والجمرة الوسطى،،

فإذا وقع الحصى داخل الحوض تحت 

العمود الشاخص أجزأَ عند العلماء،
وهو الموضع الذي رمى 
فيه رسول الله) انتهى كلام القحطاني

&&&&&&&&&&&&&&


وكلام العثيمين رحمه الله يكفينا:


مهم جداً تصفحه لتفهم

رمي الجمرة: الأعمدة أنها مجرد علامات 

والواجب ان يقع الحصى في الحوض



ثم إن كثيراً من العامة

يعتقدون أن رمي الجمرات رميٌ للشياطين 

وهذا جهل،،،،

ولهذا يكبر الإنسان عند كل حصاة

ليس يقول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بل يكبر

تعظيماً لله الذي شرع رمي هذه الحصى

وهو في الحقيقة أعني رمي الجمرات 

غاية التعبد والتذلل لله سبحانه وتعالى ،،،




وهنا يبين ذلك أيضاً ويوضحه ويجليه


وهنا




&&&&&&&&&&&&&


قال العلامة اللحيدان حفظه الله

في تقديمه لكتاب (رمي الجمرات) للقحطاني: 

(وبالتالي فإني أؤيِّد ما ذكره 

فضيلة الشيخ صالح الفوزان 

عن هذه الرسالة،

وأشكر الدكتورسعيد على ماقام به، 

وما أشار إليه من انتفاء الحرج

في رمي الجمرات 

بما ظهر من آثار أدوار ما أنشئ من 

جسور رمي الجمرات،

وما حصل من التوسُّعِ في ذلك

في عهد خادم الحرمين الشريفين 

الملك عبد الله بن عبد العزيز،

مما جعل الرمي في غاية اليسر)


&&&&&&&&&&&&&

وأما النصب أو الشاخص الذي 

على جبل عرفة :

فقد وضع لمعرفة جبل الرحمة

الذي وقف بجنبه الرسول عليه السلام في حجته

وهو ليس الشاخص الذي كان بالجمرات 

وثم نقل إلى عرفة

حيث أنه تم وضعه من قديم 

وشواخص الجمرات القديمة موجودة أيضاً

والحجيج يعرفون ذلك من قديم

وأما مكانه أعلى الجبل فهو ليعرف أهل الموقف 

المكان

والحاج يقف بأي مكان من حدود عرفة

كما قال النبي صلى الله عليه وسلم 

(وَقَفْتُ هَا هُنَا وَعَرَفَةُ كُلُّهَا مَوْقِفٌ) صحيح مسلم


&&&&&&&&&


قال الألباني  في[حجة النبي]:

 (ثم ركب رسول الله صلى الله عليه وسلم 

القصواء حتى أتى الموقف

فجعل بطن ناقته القصواء إلى الصخرات(62)

(62) قال الألباني في الحاشية:

هي صخرات مفترشات في أسفل جبل الرحمة

وهو الجبل الذي بوسط أرض عرفات .

قال النووي : فهذا هو الموقف المستحب .

وأما ما اشتهر بين العوام من الأغبياء 

بصعود الجبل وتوهمهم 

أنه لا يصح الوقوف إلا فيه،،، فغلط ). 

انتهى كلام الألباني


والحمدلله على نعمة التوحيد والسنة